الأعشاب المفيدة للغدد


أعشاب تفيد في علاج الغدة الدرقية

هناك علاج لقصور الغدة الدرقية من الأعشاب والمكملات الغذائية ومن أبرز تلك الأعشاب:

الفوقس Kelp: وهو طحلب أخضر ضارب إلى البني يرتفع حوالي متر واحد، له سعفات مسطحة متشعبة تحتوي على أكياس هوائية، موطنه الأصلي سواحل شمالي الأطلسي وغربي البحر الأبيض المتوسط ويجمع على مدار العام، الجزء المستخدم العشب كاملاً ويحتوي على فينولات ومتعددات السكريد ومعادن وبالاخص معدن اليود، حيث تصل نسبة اليود إلى 0,1٪ ومتعددات السكريد منبهة للجهاز المناعي، يستخدم عشب الفوقس كمضاد لقصور الغدة الدرقية حيث يقوم النبات معدل الاستقلاب بزيادة إنتاج الغدة الدرقية للهورمونات. ينصح طبيب المسالك البولية جيمس بالش الذي يحمل دكتوراه في الطب وزوجته فيليس وهي استشارية تغذية معتمدة ينصحان بشدة باستخدام الفوقس (عشب البحر) لعلاج قصور الغدة الدرقية. يوجد مستحضرات مقننة تباع في محلات الأغذية الصحية. ويجب عدم استخدامه من قبل الحوامل والمرضعات.


طرق واساليب علاج الغدة الدرقية

بالاعشاب والنباتات والزيوت الطبية:

 ـــ عصير الجرجير:

اذا تناول المريض (عصير الجرجير)بمعدل 1 ــ 3 ملاعق كبيرة في اليوم الواحد وذلك بمعدل ملعقة بعد كل وجبة غذائية

فانه يساعد على الشفاءويمكن شرب العصير مع الماء او الحليب .ويعمل عصير الجرجير وذلك بفرمه في مفرمة اللحم مع مراعاة تقطيع الجرجير قبل فرمه وغسله جيدا قبل الاستعمال.

ويمكن تناول (حزمة جرجير) واحدة طوال اليوم وذلك مع الوجبات الغذائية الرئيسية.


 مرهم( اوراق الجوز):

يستعمل مرهم اوراق الجوزلمعالجة الغدد المتضخمة . ويحضر هذا المرهم بهرس اوراق الجوز الغضة بدون ساقها وازهارها ومزجها جميعافوق نار هادئة بكمية من الشحم الحيواني ( الدهن )ويخلط الجميع جيداحتى يصير المزيج مجانسا وصالحا للاستعمال. ويدهن مكان الغددللتضخم عدة مرات يكون اخرها عند الخلود الى النوم ليلا.

 محلول نقط اليود الاربعة .

يشرب 4 اكواب من الماء يوميا بعد الطعام طوال اليوم بوضع نقطة واحدةمن اليود في كل كوب ويكون اخرها عند النوم.

4 يشفى المصاب بتضخم الغدة الدرقية اذا جمع الملفوف والحمص واللفت واللوز بنسب متساوية وطحنها واستعملها بمقدار ملعقة كبيرة قبل الغذاءوالعشاء مدة 3 اسابيع او اكثر حسب النتائج وهي مجربة ونافعة باذن الله

5 يكثر مريض التضخم من تناول الليمون او زرق الفيتامين ©فانه مفيد جدا له من توتر الاعصاب والرجف من خلالها

ويمنع المصاب من المبردات والمقليات.

6 ياخذ يوميا صباحا ومساءا مغلي الجعدةمقدار نصف كوب ويواظب على شربها حتى الشفاء انشاء الله مهمة جدا .

7 تغلى ملعقة كبية من الجعدة في كوبين من الماء حتى يبقى كوب واحد . يؤخذ قبل النوم ملعقة كبيرة يوميا فان الشفاء ات ان شاء الله المهم المواظبة .

 سنديان او قشر ولحاء الباوط:

يطحن القشر جيدا وينعم ويوضع منه ملعقة صغيرة في كوب زجاجي ويصبعليه الماء المغلي فورا وتغطى لمدة 15 د وتشرب ويمكن تحليتها بالسكر الفضي او العسل الطبيعي الحر .الشرب منه كوبان يوميا بعد الافطار وبعد العشاء ويستمر ل3 اشهر يظهر ان شاء الله التحسن .


يطحن مقدار 100 غم من كل من الاعشاب التالية:

الينسون + النعناع+ البابونج+ اكليل الجبل ( حصا البان) وتخلط جميعها خلطا جيدا حتى يصبح لونها متجانس . يعمل مستحلب من هذا الخليط بمعدل ملعقة كبيرة من الاعشاب في كوب زجاجي ويصب عليها الماء المغلي جيدا ويفضل الماء المفلتر ( فلترة التناضح الع**ي الاسموزي)تغطى لمدة 10 دقائق ثم يشرب بهدوء بعد كل وجبة غذائية يوميا 3 مرات لمدة 3 اشهر والله الشافي (مجرب )


 مخلوط اعشاب

يطحن مقدار 100 غم من كل من الاعشاب التالية :

القرفة+ المردقوش+ الزعفران + الزعتر الجبلي ( ليس زعتر السقي) طحنا جيدا وخلطه بشكل متجانس.

يستعمل مثل الخليط رقم واحد من 3ــــ 5 اشهر باذن الله سيكون التحسن من الشهر الاول .

 الكراوية :

يعتبر شراب الكراويةفعالا ومساعدا في علاج الغدة الدرقية من الناحيتين بمعدل كوبين يوميا بعد الافطار والعشاء او عند الخلود الى النوم.

يتم عمل المستحلب بوضع ملعقة صغيرة من البذور في كوب زجاجي ويصب عليه الماء المغلي ويغطى لمدة15 د ويشرب وهو دافئ. لمدة 3 الى 5 اشهر دون انقطاع والكراوية مفيدة جدا لامراض اخرى يعاني منها الجسم نتيجة هذا المرض.

11) يطحن 100جرام من كل من ( الينسون ) و ( النعناع ) و ( البابونج ) و ( إكليل الجبل ) ثم تخلط جمبعها خلطاً جيداً ، وبحيث يصبح لوناً متجانساً ، ويعمل مستحلب من هذا المخلوط بمعدل ملعقة كبيرة من الأعشاب في كوب زجاجي ، ويصب عليها الماء المغلي فوراً ، وتغطى لمدة عشر دقائق ، ثم يشرب كوب واحد من هذا المستحلب بهدوء بعد كل وجبة غذائية يومياً ولمدة ثلاثة شهور متواصلة على الأقل حتى نحصل على النتيجة المرجوة بإذن الله


12 ) تطحن المرمرية وقشر لحاء البلوط بنسب متساوية وتحفظ في برطمان محكم القفل ؛
ولعمل الغرغرة تؤخذ ملعقة صغيرة من المطحون المشترك وتغلى في وعاء به ما مقداره نصف كوب ماء وتغلى لمدة دقيقتين ، ثم تصفى وتستخدم غرغرة بعد االوجبات الثلاثة ، ويمكن إجراء غرغرة جديدة عند الخلود إلى النوم بإذن الله


هناك من الوصفات ماتفيد في علاج قصور الغدة الدرقيةومنها :1+2 +3 مما كتبت سابقا وساضيف هنا كذلك بعض الوصفات المجربة والمهمة في علاج القصور ولكن المهم الالتزام بالفترة الزمنية للعلاج والاستمرارية فهذا مرض خطير سببه تواجد الشيطان في مركز الغدد مما ادى الى هذا الخلل فبجانب العلاجات العشبية هنا ايضا برنامج قراني وخاصة الالتزام بقراءة السور التالية يوميا صباحا ومساءا :

 

بحث الطلاب

زكريا الضبع - ايهاب حمجو - محمد جباس

المصادر

يتحدث عن الاعشاب المفيدة للغدد

http://aashab.net/vb/showthread.php?p=395

مكونات الغدد (الأقسام ) آلية عمل الغدد  صحة الغدد الأمراض والوقاية
عرض بوربوينت خارطة ذهنية خارطة ذهنية
خارطة مفاهيم الأغذية المفيدة الأعشاب المفيدة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة
نشرة أخبار استفسارات وإجابات الأطباء عنها زيارة خبير الأبحاث الطبية
درس هل تعلم أطلس الصور
تصميم وتنسيق الموقع : ريما عاشوري  المعلومات من انجاز الطلاب

للأعلى

عودة لصفحة الموقع